مرحبا بكم

في مدونة دودي

لكل ماهوا جديد في عالم ستاردول

حقيقة سبونج بوب؟؟؟؟










السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته

نحن لآنعلم مآحقيقة "سبونج بوب" سوى أنه مسلسل يستمتع أطفآلنآ بمتآبعته
الى أن وصل الحد بهؤلآء الأطفال الى تمسكهم الشديد بهذه الدمية فأصبحت
في غرفهم وملآبسهم وألعآبهم والمسآعد الأول لهم المربون الأفآضل الأب
والأم وتليهم مربية الأجيآل المدرسة وتشجيعهم على أقتنآئهآ ولآنجد طفل
في عمر السنتين الأينطق بأسمهآ ولوقلن علموه سورة الأخلآص لأحتجو
بصغرسنه عجبن لهؤلآء..
طبعاً أنالآأعرف "سبونج بوب" الآ من الأطفآل لأن ليس عندنآ قنآة للأطفال
الآ سمسم وأطفال المجد والله لآأعلم بأي قنآة هي لكن تعجبت من التمسك
الشديد وأنتشآره بين الأطفآل حتى ان وآحده من زميلآتي تقول بحثت في الريآض
عن محل يبيع جميع أغرآض "سبونج بوب"حتى الطبآعه على الملآبس
أستغربت منهآوقلت ليش كل هذا البحث فأجآبت بأن المدرسه طآلبين من بنتي
شي غريب تلبسه..
تدرون مآذآ فعلت المُدرسه بل المربيه..!! جعلتهآمن الطآلبآت المميزآت والمثآليآت
الله المستعآن..هل هكذا نربي أطفآلنآ..!!
انا مآسكت عن الموضوع وقلت في نفسي لآزم أبحث عن سر"سبونج بوب"
والحمدالله وجدتْ ضآلتي والله تعجبت كثيراًأين عقولنآ هل ندخل بالموضة
المزيفة ونخرج بموضة آخرى ونحن لآنعلم مآمفآسدهآ..؟؟

ففي الحديث عَنْ أَبِي سَعِيدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
قَالَ لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ
ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى قَالَ فَمَنْ" البخارى..

والمشكلة هُنآ أننآلآنعلم أن أطفآلنآ في خطر فآدح يمس العقيدة الأسلآمية..

لن أُطيل عليكم ولكن لآبد ان نعرف هذه الحقيقة التي سلبت عقول أبنآئنآء..
أترككم مع حقيقة "سبونج بوب"

وسأنتظر أرآئكم بعد هذه الحقيقة المره وهل سنقتنيهآبعد ذلك..؟؟



اقتباس

"سبونج بوب" هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي عُرض على قناة نكلوديون "Nickelodeon" الإنجليزية ويُعرض حالياً بنسخته العربية على قناة نكلوديون العربية، وينافس سبايدرمان في شهرته وانجذاب الأطفال له، وصور أبطاله تنتشر على ملابسهم وألعابهم وميدالياتهم وأنتج منه ألعاب فيديو وغيره، ويحقق نسبة مشاهدة منقطعة النظير بين الأطفال العرب مقارنةً مع مسلسلات تلفزيونية أخرى.
ويتحدث المسلسل عن إسفنجة مربعة الشكل صفراء اللون، الغريب أنها تشبه اسفنجة المطبخ أكثر منها اسفنجة بحر. ويسكن "سبونج بوب" في قاع المحيط الهاديء في مدينة تدعى "Bikini Bottom" تحاكي المدن الأمريكية في نمط الحياة. يفترض أن تحدث أشياء مضحكة وطريفة مع "سبونج بوب" وأصدقائة وخصوصاً "بسيط"، وهو نجم بحر بطيء الاستيعاب، و"شفيق" الحبار، و"ساندي" صديقة "سبونج بوب"، إلا أن هذه الطرافة مغموسة برسائل مخبأة ومبطنة ننقل جلّها حسبما وردت في المصادر الغربية.

اتهـامه بالشذوذ جنسـياً

من بين الاتهامات التي وجهها مسيحيو أمريكا لـ"سبونج بوب" أنه يروج للشذوذ الجنسي. وكان هذا عام 2005 حين ظهر في حلقة يدعو فيها لقبولهم والتسامح مع ميولهم. وفي إحدى الحلقات يلبس فيها "سبونج بوب" قبعة نسائية يقول له صديقه السلطعون: "القبعة تجعلك تبدو كفتاة" فيرد "سبونج بوب": "نعم أنا فتاة جميلة".

وساندي أمور (Sandy Cheeks)السنجابة الأرضية التي تعيش في البحر مع خوذة الهواء، وصديقة "سبونج بوب"، تتصف بالقوة ولها عضلات وتحب الكاراتيه وهي شديدة الذكاء أيضاً، وتمثل تجسيداً للتوجه الأمريكي الإعلامي لتحويل الأنثى لذكر ونزع صفات الأنوثة التي تطرقنا إليها في مقال "مدرسة ميلودي تبث دروساً خاصة ومجانية عبر "الدادة دودي" إذا ما قارنّا شجاعتها مع ضعف القوة التي يتمتع بها "سبونج بوب" أو مع الجبن الذي يتصف به "بسيط" نجم البحر.



اقتباس

فيـلم "سبونج بوب"

انطلق سنة 2004 فيلم لـ"سبونج بوب" تحت عنوان The SpongeBob SquarePants Movie، قوبل بردود فعل جيدة، وحصد في دور السينما 140 مليون دولار. وكانت النية أن يكون الفيلم نهاية لحلقات مسلسل "سبونج بوب"، غير أن المسلسل استمر لمواسم جديدة، والتغيير الوحيد الذي طرأ عليه هو إسناد كتابة الحلقات إلى كاتب جديد. ويحكي الفيلم عن سرقة تاج الملك نيبتون من قبل "بلانكتون أو شمشون"، وهي الشخصية الشريرة في المسلسل، وذلك لتوريط "سلطع". وعند شروع الملك بإعدامه يتطوع "سبونج بوب" بالذهاب لمدينة "الصدفه أو شيل سيتي" لإيجاد التاج.
تم إنتاجه وتوزيعه بالشراكة بين Paramout Pictures و Nickelodeon Movies، وأهدي إلى روح Jules Engel، وهو صانع أفلام وفنان ومخرج ونحات ومعلم هنغاري-أمريكي يهودي، توفي عام 2003، وكان قد عمل في بدايات حياته في والت ديزني. وهناك ثلاثة أشياء تشير إلى "ماكدونالدز" في الفيلم: الهمبرغر، وأيس كريم سانداي المفضلة عند "سبونج بوب"، وحربة نبتون الصفراء التي لو قُلبت فستشير إلى شعار "ماكدونالدز".

الفيلم يعود مجدداً لتوظيف شخصيات وثنية مأخوذة عن الأساطير الإغريقة، وهي من الظواهر المتكررة في برامج الأطفال. واختيار إله أسطوري مثل "نبتون" ليلعب دوراً في هذا الفيلم يعود لكون "نبتون" "إله البحر والماء" في العبادات الرومانية القديمة، ونبتون هو ذاته "بوسايدون" في العبادات الإغريقية والأمازيغية القديمة. والحربة ثلاثية الأسنان، بالإضافة إلى قرون البافوميت (الشيطان)، هي ذاتها التي أثّرت في تكوين صورة "الشيطان" لاحقاً، ونراها في "توم وجيري" مع الشيطان على هيئة الكلب.

"سـبونج بوب" من أكبر المروجين لشعارات الماسـونية

من يتابع المسلسل بتمعن يرى رموز الماسونية وطقوسها تمارس في حلقاته بشكل واسع، خاصةً حين يذهب "شفيق" الحبار إلى مبنى على هيئة "الهرم"، أحد شعارات الماسونية، ويتبعه "سبونج بوب" و"بسيط"، فيدخل "شفيق" ويُعرض على المحفل الأعظم وضمن طقوس معينة يتم قبوله كـ"ماسوني"، ويلبس رجالات المحفل ملابس عليها "عين حورس التي ترى كل شيء"، وهو شعار آخر للماسونية.

وفي إحدى الحلقات يصلي فيها "سبونج بوب" و"بسيط" للحبار "شفيق" خوفاً من بطشه بعد أن انتسب إلى المحافل الماسونية، ويلبسان على رأسيها "الطربوش" وهو شعار أصبح يرمز بشكل مباشر للعرب منذ ترويجه على نطاقٍ واسع في "والت ديزني" من خلال قصص "علاء الدين والمصباح السحري"، وعلى الطربوش نرى "عين حورس التي ترى كل شيء". وفي الحلقة ذاتها يشير "سبونج بوب" بأصابعه "بتحية الماسونية" وهي الحركة ذاتها التي يقوم بها "سبايدرمان" لإطلاق شبك العنكبوت من يده.

هرم الماسونية على الرفوف

نسأل الله أن يحفظ أبنآئنآوأبنآء المسلمين من أفكآرهم المسمومة
فحسبنآالله ونعم الوكيل


Share this:

مدونة دودي

مرحبا بكم في مدونة دودي نتمنا لكم قضاء وقت ممتع معنا وماتحرمونا من تعليقاتكم الحلوة الرجاء عدم نقل اي موضوع دون ذكر المصدر ونتمنا أن تستفيدوا من هذا الموضوع وبالتوفيق للجميع ودمتم في رعاية الله وحفظه ..

JOIN CONVERSATION

48 التعليقات:

  1. مشكووررآ بوومـ والله هذاا السبوونج بووب طآيحيين فييه هذوول المبزرآآ آتحدآ آلقـآء وآحد في ثآلث ثـآني م يعررف سبونج بووب آنـآ م عررفته الـآ من صجت العـآلم علييه هع هع شكله حلوو وكييذآ بس موو مررآ مدري وش الششيء الملفت فييه وغيير عن كل آفلآم الكرتوون ..

    ردحذف
  2. ياالله شوفي كيف يدسون السم في العسل ما اقول الا الله يرد كيدهم في نحورهم مشكوره يا عسل

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. انقهر اذا اكتب وارسل ويطلع بصيغة رموز >_<

    يعطيش الف عافية بوم
    ماقصرتي
    هالسبونج ماحبيته من شفته
    حسيته شي قذر ومقزز، واستغرب من بعض صاحباتي متزوجات وعندهم اولاد يحرصوا على مشاهدته وبعضهم يسبقوا اولادهم لمشاهدة الحلقة
    المشكلة شاهدت منه حلقة يمكن او ثنتين ماحسيته شي ممكن اسمح لأخواني الصغار يشاهدوه ولا حتى يطلوا عليه
    مالي دخل بشكله هل حلو وإلا لا، لي دخل باللي يقدمه ويغرسه
    لذلك حضرت هالكارتون في البيت على اخواني الصغار وحرمت عليهم مشاهدته ولو كانوا ببيوت اصحابهم
    والحين بعد تأكدت شكوكي فيه اكثر بعد ماقرأت كم شغلة
    يعطيش العافية والله

    وزي ماقالت الأخت ليلو، يدسوا السم بالعسل ومو اول كارتون يسوي هالامور ولا بيكون الاخير، عندش كارتون totally spies مثلا افكاره اعوذ بالله، نفس الحال ايضا، حضرته ومنعت مشاهدته

    المفروض الام او الاخت الكبيرة تتابع مع اخوانها عشان تتطمن مايشوفوا اشياء قذرة ومقززة وممكن الام تطمن لو تركتهم يشاهدوا، مو بعدين تقول ماادري من وين جابوا هالكلام ولا من وين تعلموا هالحركات

    ردحذف
  5. يعطيكي العافيه اختي بووم والله انا استفدت كتير من كلامك
    واختي الصغيرة تتابعو بس مو لدي الدرجه تحبو بس انا حنصحها انو ماتتفرجو بعد كده
    والله مره مبززره صراحه انتشر وحبو الناس حب غير طبيعي ايش هوا؟!
    استغفرالله

    ردحذف
  6. بصراحه هالسبونج بوب ما حبيته ما دخل بقلبي وع مدري ليه يحبونه واحس ان المبزرا ما ينتبهوون لهلأشياء يعني الرموزه والخرابيط هذي اهم ما عليهم يضحكوون ان شاافووه بس \الاشيآآآآء الوسخه بالسبونج بوب كثيـــــره فأنصح بعدم متابعته


    شكرا بوم ^_^

    ردحذف
  7. سبونج بوب أحلى شي أقول انتم ياالسعودين لازم تطلعون بالشئ بلا والله اني شايفه كل حلقات سبونج بوب وحافضته مافيه ولا شي وبعدين الاهرام وش جوك هذا حلوى الجبل مدوي وش أسمه وكانو بالسوبر ماركت وه يالله يهديكم

    ردحذف
  8. اهلا...في كلام DoDi شويية من الصحة...
    ايوة هوا كرتون ماله هدف يعني كرتون للتسلية اللي مالها معنى....هوا مسلسل اجنبي طبيعي انه يكون فيله اشارات لدياناتهم....ايش دخل العرب في الحكااية؟؟!!!!!!
    هما ترجموه بس...ما عملو حساب للعرب او المسلمين...
    فكّرو فيها...احنا لو العرب سوينا كرتون....اكيد حيكون فيه اسم الله ونجمة وهلال او اي رموز للعرب وللمسلمين...ومثلا ترجمناه بالانجلش عشان يتفرجو عليه....احنا سوينا رموز الاسلام في الكرتون عشان هما يسلمو مثلاا؟؟؟!
    لأ....لأنه احنا المسلميين نشووووفه واحنا اللي انتجنا الكرتون واحنا ترجمنااه ليهم بس...
    يعني الزبدة...اكيد حتلاقي رموز دياناتهم لأنهم صادر منهم....مو عشان يتبلّو على المسلمين...
    بس صراحة هدا الكرتون ما يعجبني...لأنه ما يفيد بشي...

    ردحذف
  9. مشكورة booom والله مشكورة وايد ماقصرتي اختي تحب سبونج بوب وتوم وجيري وايد بعلمها على صور القران ... <<<

    ردحذف
  10. أهلين بووم مشكوورة ما قصصرتي بس انا عندي رأيي يا قلبي ^_^ اناااا صصراحة احب سبونج بووب وحابة اقولك انو اسسااسا هما لمن ترجموا للغة العربية حذفوا نص الحلقاات وقنااة نيكلودين الاجنبية هي المفرووض ما تنعرض عل الأطفال وانا معاكي وحتى قناة نيكلودين ممنوع الأطفال يشوفوها لإنو في اشيااء مو لسسنهم بس المفروض كمان الأهل يكونوا عندهم خلفية ع هذا الموضووع وبعدين كماان انا شايفة الصور يلي حاطتيها من القناة الأجنبية :) يعني هما اساسا ما عرضوا هاذي الحلقات نصها محذوفة ( ومشكوورة ع التنبيه لإني صصراحة ما كنت اعرف وانا اشكرك من كل قلببي لإنك وضحتي الصورة لنا :) ) اللهم اهدي أولادنا وأولاد المسلمين جميعاا

    ردحذف
  11. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  12. مشكورة ياعسل بس بصراحة انا شفته مالقيت فيه هذه الاشياء ومثل ماقالت اختي super-dody هذه الصور والحلقات من القناة الاجنبية وبالنسبة للحركات يلي
    يسويها ما اعتقد في طفل رح ينتبه لكذا شي
    وقصه البنت يلي بالموضوع يمكن انتي فهمتيها خطأ لانه يمكن يكون عندهم مسرحية بالمدرسة او شيء .
    ومرة ثانية مشكورة على المجهوود *-^

    ردحذف
  13. ولله مشكورة بوووووم موضوع مفيد شكرا

    ردحذف
  14. يعطيكي الف عافية

    ردحذف
  15. قالت لي امي انه من الماسونية و لم تفهمني ما معنى المسونية فقالت لي انشاء الله عند مآ تكبري اكثر ستفهمين ما معني الماسونية

    ردحذف
  16. امم انا بصراحة مش مع الكلام شخصيا
    طبعا بوم ناقلة الكلام يعني لاتهجمو عليها اولا
    ثانيا انا مايهمني سبونج بوب بصراحة للأطفال
    بس تعجبني الستايلات
    وانا مع البنت اللي تقول انهم سووه على حسب ديانتهم عشان كذا تظهر هالعلامات ولو احنا سوينا مسلسلات راح بنحط الكعبة والهلال وغيره من الرموز
    ومن جد
    اقتبس FunSoSoHoHo"ايش دخل العرب في الحكااية؟؟"
    جد والله وش دخلنا يعني لازم نكون متوقعين ذا الشيء

    بيسايدز نحنا طول عمرنا نتابع توم وجيري وأهو كبرنا والحمدلله مسلمين مؤمنين
    الشرة مو على اللي سوا وبس لازم الرقابة تنتبه لهالاشياء وتغمش عليها او تحذفها
    انا حاسة الكلام بزيادة مبالغ ماتزعلي حبيبتي بووم بس انا بهالموضوع رأي الشخصي مختلف
    والاختلاف لايفسد بالود قضية

    ردحذف
  17. شكرا على هالموضوع و هو كتير مفيد و على فكرة مو بس سبونج بوب اللي في هالاشياء اغلب الرسوم المتحركة اليوم فيها اشياء متل اللي حكيتيها و مو بس هيك كمان فيها اشياء في الاخلاق تعلم الاولاد الكلمات البذيئة بتمنى الجميع يتنبهو للمسلسلات حتى لو كانت رسوم متحركة
    و انا بنصح بقناة حلوة و امنة و تعليمية هي الجزيرة للاطفال
    و شكرا الك اختي

    ردحذف
  18. صح والله...قناة الجزيرة للاطفال مرررة حلللوة...
    انا اتابعها...مرة مفيدة وبريئة في نفس الوقت...

    ردحذف
  19. عجبي الموضوع جداً جداً و عشان كذا حبيت اقول في الاذاعه حقتي لانوا جداً مفيييد شكراً راح اشوف معلمتي لانواثير عنا من الطالبات بحبوا سبونج بوب و صراحه انا منهم لاني اليوم رحت عند مدرسه اخوي عشان نجيبوا شفت اولاد صغار و كبار بلبسو التي شيرت تبعو و بصراحه انا شريت التي شيرت تبعوا و هو عندي بس لما قلتي هذا الكلام ما عاد ابيه و كمان في بنات كثيير عنا بحبو سبونج بوب فراح اسوي الموضوع

    ردحذف
  20. تصدقون ماسوو سبونج بوب الا عشان يخربون المسلمين..
    ماعليش حبيبتي يعني الكرتون من انتاجهم اكيد بتشوفين انحراف وشرك وغيرهما يعكس بيئتهم موجديد..
    فتحو عقولكم شوي
    كل مامريكا سوت شي قلتو العرب والعرب ترى مادروا فينا وآنتم اللي مكبرين نفسكم بزياده..

    ........
    وآآستغفر الله العظيــم

    ردحذف
  21. اها سبونج بوب واحب اضيف معلومة انوا المسلسل اصلة اسراءلي
    عشان لولاحضتوا في شخصيات ماخذا اسامي ابطال اسراءليين
    انا 11 سنة اردنية بس عايشة في قطر وشوفو الناس عندي بنت في الرياضة بدال ماتلبس اللبس الموحد اوملابس رياضة تلبس سبونج بوب
    وكثير................................غيرها

    ردحذف
  22. شكرا على الموضوع الحلو

    بنات ارجوا منكم التسجيل
    مدونتي للاشياء الجديده

    واخبار ستار
    في دول وانا احتاج

    كاتبات وعضوات بليز سجلو هاذا
    هو الرابط: amooony12-stardoll.blogspot.com

    وشكرا هع

    ردحذف
  23. مشكووووووووور ه بووم الله يعطييك الف عاافيه علمتينا اللي كنا ما نعرفه والله حسبي الله ونعم الوكييل علييهم الله لا يوفقهم

    ردحذف
  24. ايش مصدرك يا بوم ؟

    تتوقعون ان الغرب ماهمهم ولا شاغل بالهم الا افساد العرب ؟

    عفوا انا ضد كلامك ..

    ردحذف
  25. انا مع انوار ودودي وشوشو وكل الي الي اتفقت وجهه نظرهم مع وجهه نظري ..

    يعني انتو لفيتو ودرتو وماسونية و مدري وشو
    مالاحظتو انك لما تلبسي بلوزة عليها ارواح حرام اصلا ؟؟
    ولا لازم تلفو وتدورو وتطلعو سبونج المسكين شيطان

    والله اني لما اشوف سبونج بوب مااسمع اي شي بخصوص الدين ولا الاحظه بالعكس اشياء تضحك وتعجب الاطفال والكبار والصور مع حلقات في الجزء الغير مترجم الي يخصهم هم مالنا دخل فيهم

    صراحة انا من عشاق سبونج بوب وعندي اغراض له واسأل الله ان يسامحنا اذا كان في ذنب باقتنائها لكن ستايله يعجبني
    الا

    ردحذف
  26. أنآ صرآحة مررة مآ أأيدكـ ..
    تررى كل ششي في التلفزوون مو من صصنع العرب .. وما جات على سبونج بوب .. يعني تقريبن كل أفلآم الكرتون مو من صنع العرب .. وهوما لمن يسوو فلم كرتون يسووهـ على حسسب عاداتهم وتقآليدهم زي ما احنا نسوي لعاداتنا وتقاليدنا !!! ولا مثـــلن حيسوو عن الإسلام حبآ فينآ ؟؟ هيا تجي بالعـقل يعني جيتي للفلم الكرتون طيب شوفي الأفلام الأمريكية هيآ زاتها أنا صرآحة مع أنوار والشلة المؤيدة لكلامي ^^
    وسوري أنا مو قصدي شي بس من جد لازم العرب يطلعو عيب واشاعات في كل شي :)
    ومشكورة ع الموضوع ^^

    ردحذف
  27. كرتون اسرائيلي هندي لا يهم خلاص من كثر الاشاعات ما بنصدق شئ...

    لازم نكبر عقلنا حتى لو هو كرتون وفيه اشياء تحص الماسونية خلاص معروفة الغرب عامليها ايش دخلنا يعني حيهتموا لراينا...

    لازم كل يوم تطلع اشاعة بعد كم شهر بتطلع100000000000000000000000000000000 واحدة...

    ردحذف
  28. شكرا عالموضوع وانا قلت رأيي الخاص

    وفي النهاية هو كرتون وانا من معجبيه عشان مضحححك

    ردحذف
  29. صح أنا ناقلة الموضوع
    وأحترم كل تعليقاتكم بما فيها الهجومية عشان أنا كمان لي رأيي
    بالنسبة للي تقول أتابع وأحب والله هذا الشي راجعلك
    بس المصيبة انك تقلدي هذي الحركات وتسويها وتشوفي انها عادية ولا تصدقي كمان هنا المشكلة
    يعني حركة اليد هذي ما يختلف عليها اثنين هذي الحركة يسووها عبآد الشياطين أثناء طقوس صلآتهم
    وغير هذا كله لو احنا سوينا كرتون عن شعائر الحج

    هل الغرب راح يتابعوووه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وبعدين ليش تزعلوا كذا يا حبيباتي هوا كرتون والسلآم
    مو شخصية مقدسة
    ولا صرنا نعطي الأشياء اللي زي كذا أهمية

    الرسول عليه الصلآة والسلام كان يغضب على شي ينتهك محارم الله

    حرية الإختيار لك
    بس ياريت الرد على المواضيع يكون بطريقة أرقى شوي

    وصلى الله وبآرك

    ردحذف
  30. لالالا صدمتوني بردكم؟؟
    معقولة انتوا عرب؟
    ولا ومسلمين
    لاتقومون تتحجون بالاستايل والخرابيط هذي
    الاستايل وماعليه كلام مشينه
    بس وصلت فيكم الجرأة انكم تدافعون وعن الغرب مع احترامي لكم صراحة بجد بجد جيل بيوصل للانحطاط

    الى متى هالتفكير السطحي؟؟
    المصيبة انكم متعلمين وفاهمين
    لاتتحاججون بالاعمار
    ولاتتحاججون بانكم فاهمين
    الى وييييييين بتوصلون افكاركم؟؟
    كل ما جاء يوم عن يوم تنزلون بدال ما تطلعون لفوق
    والله لو انه الرسول ما دفعتوا عنه زي سبونج بوب
    انتوا نصرتوا الغرب علينا
    ليش مانصرتوا الرسول يوم الدنمارك رسموه برسوم سخارة
    وينكم
    ولا وقتها بعدكم بزران تتابعون سبنج بوب
    ولا ماتعرفون ترتبون الكلمات
    كل وحدة فيكم تقولي ايش سوت لرسول وقت ماسمعتوا ان الدنمارك رسموا الرسول برسوم سخارة؟؟
    قاطعتي المنتجات مثلا؟؟
    دعيت عليهم بصلاتك؟؟
    سويتي حملات بالنت عن مقاطعتهم؟؟
    ايش سويتي..؟؟

    اذا انتوا دافعتوا عن رسوم متحركة سووها الغرب
    وفوق هذا تدافعون عنهم

    طيب سؤال واللي بيجاوب له اللي يبيه بس يجاوب على هالسؤال

    مين اللي دخل الدش الدولة العربيه؟؟
    قبل 35 سنة..؟؟

    ومين اللي نشر الفاسد بين العرب
    ما اقول انو مافي فساد بين العرب

    فيه بس مافيه خراب بيوت صح

    الاسرئيلين هم اللي دخلوا الدش بيوتنا
    وهذا اكبر دليل انهم بيفسدون العرب
    وانتم خلوكم في سباتكم العميقة اللي مدري متى بتقومون منها
    وماقهرني غير اللي تدافع عن الاسرئلين
    وتقول اتابعهم عشان اضحك
    اضحكي اضحكي لين بكرة
    وربي بيجي اليوم اللي تبكين اضعاف مضاعفة اللي ضحكتي فيها على هالشيء السافل
    اضحكوا واستانسوا وانبسطوا بس بيجي اليوم اللي تعرفون انه ضحككم وين موقعه من الاعراب الغلط
    والله احنا العرب نتفرج ونشوف ونضحك واحنا مساكين
    ماهو غفلة منا بس نتغافل الغلط عشان نحب الشي الفلاني نجامل انفسنا حتى لو عرفنا انه غلط على حساب انفسنا

    طيب نفرض كرتون قصص الانبياء
    انتم تتابعونها من الاصل؟؟

    عشان نقول الغرب يتابعونها
    اذا انتو المسلمين ما تنجذبون لهذي المسلسلات
    بس الغلط مو منكم مع الاسف القي اللوم كله على اللمجتمع اللي مافيه توعيه من الطفولة

    اذا هذي ماتحبونها وانتوا مسلمين ليش نلوم الغرب اساسا

    للاسف مجتمع يوم عن يوم عن يوم ينزل

    اهـ يا امة محمد ياجيل الصحابة للاسف وصلتوا تدافعون عن الغرب

    وياليت تدافعون عنهم باشياءزينة

    المصيبة ناخذ منهم الاشياء السلبيه
    وتتركون الايجابية

    لو تعلممتم منهم الانظباط والاحترام والتعامل الذويق كنتوا بخير

    بس تاخذون منهم الصفات الشينة للاسف
    الى وين بتوصلون بافكركم مدري؟؟

    اتمنى لو الاقي غربي يمدح العرب مثل ماتمدحون الغرب
    ويدافعون عنا مثل ما ندافع عنهم

    والمصيبة الصورة قدامكم ومو راضي تقتنعون

    وحتى لو جبنا رسام الكرتون بكبره مابتصدقون

    خلوكم بغفلتكم ناموا وكلوا واشربوا واضحكوا

    والله شيء يبط الكبد ويقهررر

    وربي مققوره قهررررررررر
    يا امة ابكت من جهلها الامم
    طلعت نص حرتي وباقي بس ماقدرت اكتب ما اقول
    الى
    الله يهديكم وبس
    واللي تقول هذي حلوى الجبل في سوبر ماركت
    يعني اللي جنب الهرب بيكون شطة مثلا؟؟
    غمضي غمضي عيونك
    وتغفلي الله المستعان وبس
    واللي تقول ان الغرب شغلتهم يفسدوا العرب

    ايوة هذا شغلهم الشاغل وشوفي اكبر دليل عندك الاساور اللي فيها اشارات وعلامة صليب والحاجات هذي من دخلها عندنا من الاساس؟؟واشياء كثيرة .. اقعدوا بغفلاتكم خلوكم نايمين كذا احسن واللي تقول طلعنا سبنج بوب المسكين شيطان والله احنا المساكين مو سبنج بوب ..ونا قلت راي وخلصت واعتذر ان كانرجرحتكم بشيء بس والله مو مني من القهر والحرة الي فيني وفجرت كل شي مرة وحدة والحين ارتحت نفسياا
    اتمنى ما احدريزعل منيربس قلت الحقيقة وبرتااح عشان وضميري يرتاح..اتوقع الكل الحين وده يهجم علي واتوقع حقدتوا علي من هالكلام..بس انا كـــــــل شيء عادي عندي الا مسائلة ديــــــــــــنــــــــــي
    كلرشيء الا اللي يمس الاســـــــــلام اي حاجة
    ويوم القيامة بتوقفين امام الله تسالين ماذا فعتلي لنصرت دينك

    وسامحوني جميعا
    وحبيت اوصلكم رساله
    لازم تدافعون عن انفسكم
    وونحن خير الامم لاننا نامر بالمعروف وننهى عن المنكر
    اتمنى ما احد زعل ^__^

    ردحذف
  31. مشكوره اخت بوم على الموضوع فعلا مصيبه من اليوم ورايح لا لسفنج بوب

    ردحذف
  32. حبيبتي لولو مآآآ أظن إنوو الاسرائليين قالو غصصب دخلو التلفزون بيتكم ^.~ يعني كل واحد بنفسو جابو =)

    ردحذف
  33. بووم...اعتذذر منك من صيغة كلامي في ردي الاول....
    لأنه يبان كأني اخاصم...وانا اببدا ما كنت اخاصم..آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسسفة...
    ويا lolo.cool12499 :)....احنا ما كنا ندافع عن الغرب ولااا عن سبونج بوب...انا اصلا اصلا ما احب سبونج بوب..
    بس احنا قلنا كدا لأنه صاار اي شي غربي قلنا انه جا من اسرائيل وانه حيخربو المسلمين...يعني حتى لو كان من جد...صرنا ما حنصدق من كتر الاشاعات....
    واكرر اعتذاري يا بوووم...آآآآآآآآآآآآسسففة ما كان قصدي اني اخاصم...بس صيغة الكلام بينت كأني أخاصم :S
    اقتراح يا بووم...لا تحطي مواضيع زي كدا...لأنه كل واحد حينفجر برأيه وحيغلط وانتي تنجرحي..وانتي اكيد كانت نيتك تنصحي...بس اختلفت آراءنا مررة وعصبنا من بعض...
    وآآسفة تاني مرة :S

    ردحذف
  34. اول شي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بصراحه انا اتابع سبونج بوب وولدي كمان وماعندي اعتراضات كثيرة عليه
    وابغى اشكر بووم عن جد حبيبتي الموضوع مهم والدليل كثرة التعليقات فشكرا على مجهودك
    وشكرا على خوفك على اطفالنا وديننا

    ردحذف
  35. يلآ حبيباتي حصل خير

    كل وحده عبرت عن رأيها و وصلت فكرتها
    بأسلوب أو بآخر

    أهم شي قدمت النصيحة ولكم حرية القرآر بأخذها أو رفضها


    و الرسول عليه الصلآة والسلام قال : ( أنا زعيم بيت بربض الجنة لمن ترك المراء ولو كان محقاً )

    المرآء = الجدال

    بس احنا نحب نآخذ ونعطي ونكثر حكي ونثبت وجهات النظر ونكبر المواضيع

    يلآ هذا اللي صار فائدة و درس للجميع ومن ضمنهم أنا :)

    ردحذف
  36. يب يب

    انا معاك يا بوم

    انا سمعته ذاك اليوم سلطع يحلف

    بطقم اسنان جدته >> بدل ما يقول والله

    وطقم اسنان جدتي

    مشششكوره

    لكن الحين احنا ناخذ الشيء الحلو ونخلي الشين

    يعني لما ننضارها ما نقصد هذي الخرافات

    يعني بس من باب التسسليه

    ومشششكوره بوم على النقل المفيد

    ردحذف
  37. يعطيك آلعـآفية غدو وجزآك آلله خير على آلتنبيه .. ^^
    بس حـآبة تشوفون صوره الي وين وصل حب آلنـآس لسبونج بوب
    http://filaty.com/i/1011/14160/101116081820_7.jpg
    ^^

    ردحذف
  38. يوووة من جد شي يقهرر ياندوو يعني صنعوا سجادة سبونج بوب بس بصراحة الخطأ من يلي قاعدة تصلي عليها مو لهدرجة يعني هم يصنعون يلي يصنعونه واحنا عندنا عقول نفكر فيها ونعرف الصح من الخطأ ومشكوورة ياعسسل

    ردحذف
  39. شكررررررررررا الله يعطيكي الف عافية يا بووم والله شي يخوف ترى والله في اشياء تخوف اكثر من كذا من اختراعاتهم اللي تجيب الهم استغفر الله

    ردحذف
  40. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  41. صرآآحه آنآآ آمووت بشي آسمو سبونج بوب ومآدري كيف غفلت عن هل آشيآآء آللي فيه

    وللآسف كنت آشوف ولآ آفهم شي من آللي مرسوم
    وللمعلوميه مو بس سبونج بوب فيه آلحركآت آلمآسونيه
    لو تلآحظون مسلسل يوغي آول مآتبدآ آغنيتو يطلع هرم وفيه عين آللي هيآ علآمه من علآمآت آلمآسونيه..

    يعطيك آلعآفيه بوم ع آلمجهود قلبوش..

    ردحذف
  42. بجــد ال موضوع الفافي دة انت بجدحاجات غريبةانا رئي مع البنات الي بيقولو انودة دينهم بجد الحلقات ديمجتش نهائي خالص وبجد موضوع الصراحةميعجبنيش لازم تعملي ثورةبذمتكانتو بتكرهو مستحيل انا بتبعو ومتسك بية انا مسلمة طيب يا ايا الكافرون لا اعبد ماتعبدونولا انا عابد ماعبتكلكم دينكم ولي دين..صح ولا غلط اهدواحنا جيل سيدنامحمد الصراحة انا بعشقو قلبي التاني هوبجد بجد

    ردحذف
  43. بصرحة احب سبونج بوب مرة واساساٍ هو مجرد كرتون كمان يجذب الاطفال بشوف اخوي نايف يحبة موت لدرجة انو يوقف عند التلفزيون ويشوف

    ردحذف
  44. أنا أصلا شي إسمه سبونج بوب و صفي كلو تقريبا بيحبوا حتى أقاربي و سبونج بوب بيعلم قلة الأدب و كل شي مو كويس
    و شكرا جزيلا على الموضوع أنا راح أنشره بارك الله فيك
    :)

    ردحذف
  45. يعيعيعيعيعيع إن شاء الله ينسوا الناس هذا أنا بكرهو من كتر الناس يلي بيشوفوه حنفجر والله إستغفر الله حتى بيعلم قلة الأدب

    ردحذف
  46. اصلا انا ماتابع سبونج بوب بس احيانا اشوفه

    ردحذف
  47. صرآحهةة آنآ آتفرج عليهةة يعني مو مرهةة حريصهةة اني آششوفهةة بسس لمآ يجي ععآدي آتفرج ض3 وآخوآني بعد يتآبعونهةة بسس مو مرهةة متلعقين بهه يعني عآدي زي اي كرتون ثآني .. وشكرآآ على التنبيه س9

    ردحذف
  48. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

اهلا بكم في مدونة دودي

الكاتبة

مرحبا بكم مدونة دودي هيا مدونة لعالم واسرار ستاردول

البحث فى المدونه

اشترك ليصلك كل جديد

احصل على كل جديد فى عالم ستاردول لحظه بلحظه اشترك الان